بحوث التوحد

بحث عن علاج التوحد لدى الأطفال

في هذا الموضوع بحث كامل عن علاج التوحد لدى الأطفال والتشخيص لحالات التوحد في ضوء النظريات التي تناولت التوحد لدى الأطفال والبحث متاح للتحميل أخر الموضوع

عنوان البحث:

التوحد: التشخيص والعلاج في ضوء النظريات

التوثيق:

خليل، صابره عبدالناصر. (2022). التوحد: التشخيص والعلاج في ضوء النظريات. المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة، ع20 ، 85 – 99.

ملخص البحث باللغة العربية:

تعددت الأقاويل والآراء حول أسباب الإصابة باضطراب التوحد، ويعرض الباحث في هذا البحث أهم النظريات، وطرق العلاج التي تناولت اضطراب التوحد، مع عرض أهم الحقائق حول اضطراب التوحد من حيث الأعراض والمشكلات حيث توصلت إلى أن الأعراض تختلف من طفل إلى آخر من حيث الشدة، كما أن كل نظرية لها مؤيدين ومعارضين وما ينطبق على طفل لا ينطبق على الأخر سواء من حيث النظرية أو طريقة العلاج كما تم عرض أهم التوصيات بضرورة التوعية باضطراب التوحد والتدخل المبكر للوقاية من تضاعف الأعراض وتضخم الأمور.

ملخص البحث باللغة الإنجليزية:

Opinions and view have varied to show the causes of having autism disorder, The researcher shows in that paper the most important theories and the methods of Cure that deal with autism, including showing the most important Facts about autism disorder – Symptoms and problem. The Researcher found that the symptoms vary from a child to another through severity intensity. Moreover, each theory has supporters and Opponents, what is applied on a child can’t be applied on another whether in theory or the method of cure. In addition, the most important recommendations about the awareness of towards autism disorder and the early interference to prevent doubling and the expansion of these symptoms.

تحميل البحث برابط مباشر:

تحميل البحث

السابق
مهارات الانتباه التفاعلي لدى أطفال التوحد
التالي
طرق القياس النفسي ومجالاته

اترك تعليقاً