القسم العام

شهادات الذكاء الاصطناعي المختلفة

شهادات الذكاء الاصطناعي المختلفة

هناك العديد من شهادات الذكاء الاصطناعي التي يمكن الحصول عليها عبر الدراسة الأكاديمية أو الدورات والكورسات المتاحة على الإنترنت ومن أهم هذه الشهادات التي يتم الحصول عليها ما يلي.

1 – مقدمة لدورة الذكاء الاصطناعي

تم تصميم برنامج أساسيات الذكاء الاصطناعي من Simplilearn لمساعدة المتعلمين على فك لغز الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الأعمال الخاصة به. تقدم الدورة نظرة عامة على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وسير العمل والتعلم الآلي والتعلم العميق ومقاييس الأداء.

ستتعرف على الفرق بين التعلم الخاضع للإشراف وغير الخاضع للإشراف والمعزز، وستتعرض لحالات الاستخدام، وسترى كيف تساعد خوارزميات التجميع والتصنيف في تحديد تطبيقات الأعمال الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

2 – دورة التعلم الآلي

من شهادات الذكاء الاصطناعي ستجعلك دورة التعلم الآلي من Simplilearn خبيرًا في التعلم الآلي، وهو شكل من أشكال الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بأتمتة تحليل البيانات لتمكين أجهزة الكمبيوتر من التعلم والتكيف من خلال الخبرة للقيام بمهام محددة دون الحاجة إلى برمجة واضحة.

ستتقن مفاهيم وتقنيات التعلم الآلي بما في ذلك التعلم الخاضع للإشراف وغير الخاضع للإشراف والجوانب الرياضية والإرشادية والنمذجة العملية لتطوير الخوارزميات وإعدادك لدور مهندس التعلم الآلي.

3 – برنامج ماجستير مهندس الذكاء الاصطناعي

يقدم برنامج Simplilearn’s Masters in AI ، بالتعاون مع IBM، التدريب على المهارات المطلوبة لمهنة ناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي. من خلال هذا البرنامج التدريبي الحصري، ستتقن التعلم العميق والتعلم الآلي ولغات البرمجة المطلوبة للتفوق في هذا المجال وتبدأ حياتك المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي.

4 – مشروع التخرج للذكاء الاصطناعي (AI) الخاص بـ Simplilearn

سيمنحك مشروع Capstone للذكاء الاصطناعي (AI) من Simplilearn فرصة لتنفيذ المهارات التي تعلمتها في أساتذة الذكاء الاصطناعي. من خلال جلسات التوجيه المخصصة، ستعرف كيفية حل مشكلة حقيقية متعلقة بالصناعة. ستتعلم العديد من التقنيات الخاضعة للإشراف وغير الخاضعة للإشراف القائمة على الذكاء الاصطناعي

 مثل الانحدار، وتعدد الحدود Naïve Bayes، وSVM، والخوارزميات المستندة إلى الشجرة، ومعالجة اللغات الطبيعية، وما إلى ذلك. يعد المشروع الخطوة الأخيرة في مسار التعلم وسيساعدك على عرض خبرتك لأصحاب العمل .

أسباب الحصول على شهادات الذكاء الاصطناعي:

فيما يلي أهم الأسباب التي تجعلك تحصل على شهادة في الذكاء الاصطناعي إذا كنت تتطلع إلى الانضمام إلى هذا المجال المثير والمتنامي:

1 – سيستمر الطلب على محترفي الذكاء الاصطناعي المعتمدين في النمو

ويتوقع معهد ماكينزي العالمي أن ما يقرب من 70% من الشركات ستستخدم نوعًا واحدًا على الأقل من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030، وأن حوالي نصف الشركات الكبرى ستدمج مجموعة كاملة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عملياتها.

سيساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على تقديم حلول وتعليمات مخصصة للموظفين في الوقت الفعلي. ولذلك، فإن الطلب على المهنيين ذوي المهارات في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي سوف يستمر في النمو.

2 – مسارات وظيفية جديدة وغير تقليدية

شهادات الذكاء الاصطناعي حيث يتوقع تقرير مستقبل الوظائف الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2020 أن يتم فقدان 85 مليون وظيفة بسبب الأتمتة بحلول عام 2025. ومع ذلك، فإنه يستمر في القول أنه سيتم إنشاء 97 منصبًا ودورًا جديدًا مع اكتشاف الصناعات للتوازن بين الآلات والبشر.

بسبب الذكاء الاصطناعي، هناك حاجة إلى مجموعات مهارات جديدة في القوى العاملة، مما يؤدي إلى فرص عمل جديدة. تتضمن بعض أهم أدوار الذكاء الاصطناعي ما يلي:

  • باحث الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي – البحث لإيجاد تحسينات على خوارزميات التعلم الآلي.
  • تطوير برامج الذكاء الاصطناعي وإدارة البرامج واختبارها – تطوير الأنظمة والبنية التحتية التي يمكنها تطبيق التعلم الآلي على مجموعة بيانات الإدخال.
  • استخراج البيانات وتحليلها – إجراء بحث عميق في مصادر البيانات الوفيرة، وغالبًا ما يتم إنشاء أنظمة وتدريبها للتعرف على الأنماط.
  • تطبيقات التعلم الآلي – تطبيق التعلم الآلي أو إطار عمل الذكاء الاصطناعي على مشكلة معينة في مجال مختلف، على سبيل المثال، تطبيق التعلم الآلي للتعرف على الإيماءات، أو تحليل الإعلانات، أو اكتشاف الاحتيال

3 – تحسين قدرتك على الكسب من خلال شهادات الذكاء الاصطناعي

تستثمر العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في توظيف المواهب التي تتمتع بمعرفة الذكاء الاصطناعي. يمكن لمهندس الذكاء الاصطناعي العادي أن يكسب 164000 دولار سنويًا ، وتعد شهادة الذكاء الاصطناعي خطوة في الاتجاه الصحيح لتعزيز إمكانات أرباحك وتصبح أكثر قابلية للتسويق. ابدأ رحلتك في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال معسكرنا التدريبي حول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي .

4 – فرص أعلى للمناقشة

إذا كنت تتطلع إلى الانضمام إلى صناعة الذكاء الاصطناعي، فإن اكتساب المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي هو مجرد خطوة أولى؛ بعد ذلك، تحتاج إلى بيانات اعتماد يمكن التحقق منها. ستساعدك الشهادة التي تم الحصول عليها بعد متابعة دورة Simplilearn’s AI وMl في الوصول إلى مرحلة المقابلة

حيث ستمتلك مهارات لا يمتلكها الكثير من الأشخاص في السوق. ستساعد الشهادة في إقناع أصحاب العمل بأن لديك المهارات والخبرة المناسبة لوظيفة ما، مما يجعلك مرشحًا ذا قيمة.

الذكاء الاصطناعي يبرز باعتباره الشيء الكبير التالي في مجال التكنولوجيا. تتبنى المنظمات الذكاء الاصطناعي ووضع الميزانية للمهنيين المعتمدين في هذا المجال، وبالتالي الطلب المتزايد على المهنيين المدربين والمعتمدين. ومع استمرار نمو هذا المجال الناشئ، سيكون له تأثير على الحياة اليومية وسيؤدي إلى آثار كبيرة على العديد من الصناعات.

السابق
أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي
التالي
الواقع المعزز (AR) واستخداماته